تطورات أزمة الزمالك مع منتخب مصر بسبب قرار كاف

أكدت تقارير صحفية أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، أشعل أزمة بين منتخب مصر ونادي الزمالك.

وأكدت التقارير أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أخطر اتحاد الكرة رفضه لتأجيل مباراة الإياب بين الزمالك وإيليكت التشادي في الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال أفريقيا.

وشددت على أن الكاف قرر إقامة مباراة الزمالك ضد اليكت التشادي في موعدها المحدد مسبقا، وهو يوم 25 سبتمبر الجاري.

وسيخوض منتخب مصر مباراتين وديتين أمام منتخبي النيجر يوم الجمعة الموافق 23 سبتمبر الحاري، بجانب ودية ليبيريا يوم الثلاثاء الموافق 27 من الشهر الجاري.

ويسعى اتحاد الكرة المصري للتواصل مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لتأجيل مواجهة الزمالك مع بطل تشاد حتى يتسنى للاعبي الزمالك العودة إلى ناديهم بعد خوض وديتي الفراعنة.

تفاصيل أزمة الزمالك ومنتخب مصر

أثيرت أزمة بين نادي الزمالك ومنتخب مصر خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب انضمام رباعي الفريق الكروي الأول بالقلعة البيضاء إلى صفوف الفراعنة، في ظل احتياج الفريق لجهودهم بسبب مباراة الإياب أمام اليكت التشادي.

وكان أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك قد هاجم اتحاد الكرة ومنتخب مصر، بسبب عدم التنسيق من قِبل إداري المنتخب الوطني قبل انضمام لاعبي الزمالك للمعسكر.

وقال في تصريحات تليفزيونية: “فوجئت في تدريب اليوم بإنضمام لاعبي الزمالك الدوليين لمعسكر المنتخب بدون إخطارنا، ولم يحدث أي تنسيق مع اتحاد الكرة حول موعد مباراتي إليكيت التشادي.”

وأوضح: “الزمالك سيخوض مباراة رسمية في دوري أبطال أفريقياب 14 لاعبًا فقط من ضمنهم 3 حراس مرمى.

وأكد أمير مرتضى على سعيه لحل الأزمة قائلا:” خاطبنا اتحاد الكرة أمس بشكل رسمي، للتأكيد على وجود أزمة قبل مباراة إليكيت بسبب انضمام اللاعبين الدوليين لمعسكر المنتخب.”

وأختتم المشرف على الكرة بنادي الزمالك تصريحاته بقوله:”دور اتحاد الكرة المصري مساعدة الأندية المصرية التي تُشارك في أفريقيا ولم أقل (أشمعنا)، وفيريرا في حالة استياء بسبب عدم مخاطبة النادي بشكل رسمي، فكيف يهاتفون اللاعبين ويطالبونهم بالحضور.”

زر الذهاب إلى الأعلى