خبير لوائح يفجر مفاجأة حول إيقاف برونو سافيو صفقة الأهلي الجديدة

كشف عامر العمايرة خبير اللوائح، موقف القانون من الأنباء المتداولة بشأن إيقاف برونو سافيو لاعب الأهلي الجديد، وحديث رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البوليفي حول إيقافه لمدة من 3 أشهر إلى سنة.

وأكد عامر العمايرة في تصريحات إذاعية، أنه لم يتم إصدار أي قرار بإيقاف البرازيلي برونو سافيو لاعب الأهلي الجديد، من جانب الاتحاد البوليفي.

وأوضح: “رئيس لجنة الحكام البوليفي الذي أجرى حوارات هو خصم، وغير منوط باتخاذ القرار”.

وواصل: “فيديو اللاعب مع الحكم، لم يشهد التعدي ولكن تهديد، والحالات التي يتم إيقاف فيها اللاعب أكثر من 6 أشهر، هو من يحددها الاتحاد الدولي، بناءً على الضرب أو البصق أو التعدي، واللاعب لم يتعدى على الحكم”.

وأردف: “حسب اللائحة 72 هو تهديد وألفاظ من اللاعب تجاه الحكم، وعقوبتها من 3 مباريات إلى 4 مباريات فقط، وفي حال وصولها إلى هذه المدة يتم إبلاغ اتحاده الذي يلعب فيه مع فريقه الجديد”.

وأشار العمايرة، إلى أنه في حال عقوبة اللاعب بالإيقاف 3 مباريات وتم إيقافه مباراتين هناك في بوليفيا، يُقدم اللاعب التماس ويخوض المباراة الثالثة بشكل طبيعي.

وتابع: “التقرير المكتوب من الحكم وهو صحيح بتهديد اللاعب له فقط حسب الفيديو، وتم تعديل التقرير وتم إدانته، يتم إيقاف الحكم من 6 أشهر إلى سنة، ومن الصعب تغيير التقرير الأول بسبب وجود شبهة تزوير، والحكم لن يُدين نفسه”.

واستطر.: “التحقيقات لن تستمر طويلًا وسوف يتم إصدار قرار رسمي من اللجنة التأديبية، بشأن إيقاف اللاعب من عدمه، خلال أسبوع على أقصى تقدير، وسيكون قرار أولي يتم الاستئناف عليه أمام لجنة الاستئناف، وأتوقع أن يكون القرار حسب اللوائح والفيديوهات، هو حسب المادة 72 إيقاف اللاعب 3 مباريات أو يتم تشديد العقوبة 6 مباريات، خاصةً أن اللوائح في بوليفيا تنص في حال سُكر اللاعب أن يتم إيقاف اللاعب 5 مباريات وهذه أقصى عقوبة هناك، ولا وجود لأي قلق بشأن مشاركة اللاعب مع فريقه”.

زر الذهاب إلى الأعلى